نتابع بكل استغراب تعامل السلط التونسية مع وباء الكورونة🆘️ و ما وصل اليه الوضع من حالة استهتار 🤔 و لا مبالات 🙈 لا مثيل لها خاصة بعد هروب المريض اصيل جهة بنزرت بعد ثبوت اصابته بالفيروس و المصيبة التي سببها لراكبي نفس الطائرة ✈ المتجهة لمدينة ستراسبورغ و من هنا لا بد من الوقوف على عدم الجدية و التهاون في التعامل مع هذه الوضعية الخطيرة و هو ما يجرنا حتما الى دق ناقوس الخطر 🛎 و طرح الأسئلة التالية :
🛑 ماهي الخطة التي تم اعدادها من قبل وزارة التربية و وزارة التعليم العالي في صورة اصابة احد الطلبة او التلاميذ المقيمين بهذا الفيروس ؟ كيف سيتم الحجر الذاتي ؟ ام سيقع ترحيله الى عائلته.
🛑 ما هي الخطة اللتي اعدتها وزارة الشؤون الاجتماعية للتكفل ببعض الحالات الخاصة و التي قد يقع اجبارها على الحجر الذاتي في حين انه لا سند عائلي لها و لا يوجد من يستطيع ان يوفر لها حاجياتها طيلة مدة الحجر.
🛑 كيف سنفرض الحجر الذاتي على عامل يومي ؟ من سيوفر له حاجياته ؟
🛑 هل لوزارة النقل خطة للتصدي هذا الوباء ؟ في علاقة بتعقيم وسائل النقل و المراقبة في المحطات الكبرى ؟ و حماية طواقمها و موظفيها.
🛑 اخيرا و ليس اخرا هل اجتمعت لجان الصحة و السلامة المهنية بالمؤسسات و خاصة بالمؤسسات الكبرى و التي يكون فيها تجمعات عمالية كبيرة لاعداد خطة للتوعية و التصدي لهذا الوباء.

كل هذه التساؤلات لا تجعلني مطمئن و تزيد من حيرتي و قلقي تجاه ما يحدث في هذا البلد العزيز.
⛔ فلا هنيئا لنا و لا هم يحزنون.

⬅️كفاكم استهتار
⬅️كفاكم لا مبالات
⬅️صارحو الشعب و لا تستبلهوه

🏴‍☠️ الحق في الحياة هو ابسط و اهم الحقوق.

محمدعليقيزة

🌐 www.daliguiza.tn


0 commentaire

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *